القائمة الرئيسية

الصفحات

 البطاطس هي أشهر الخضروات الجذرية النشوية وهي واحدة من أرخص المكونات الغذائية المستخدمة في جميع أنحاء العالم. إنها خضروات مغذية حتى الأطفال في كثير من الأحيان يرفضون تناول الخضار لكنهم يحبون البطاطس. تعد البطاطس مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم والألياف والفيتامينات B6 و C ، مما يجعلها الخيار الأفضل في أطباق الطعام للأشخاص الذين يبحثون عن طعام صحي.


وصفات الشعبية في الهند


القائمة التالية لوصفات البطاطس المشهورة في الهند:


1. ألو كا بارانثا


Aloo ka Paratha هو أحد أشهر أطباق الإفطار في جميع أنحاء البلاد. يتم تقديمه عادة مع الزبدة أو الصلصة أو اللبن الرائب أو مخلل المانجو.


2. البطاطا الحارة


Chilli Potato هو مطبخ هندي صيني سهل التحضير ويمكن تقديمه كطبق جانبي مع الأرز المقلي. لتحضير هذه الوصفة ، تحتاج البطاطس إلى أن تُقلى ثم تُقلب في صلصة الفلفل الحار الحلو. الاطفال يحبون هذه الوصفة كثيرا يمكن صنع البطاطس الباردة بطريقتين ... مع مرق اللحم أو بدون مرق. إذا كنت تفضل تناول الطعام الحار ، فإن البطاطس الجافة أو الباردة بدون مرق ستكون اختيارك.


3. الو مطر


وصفة بطاطس أخرى مطبوخة في كل بيت. الو مطر (مطر) هو طبق بنجابي يتكون من البطاطس (الو) والبازلاء (مادة) مطبوخة معًا في مرق غني بالبصل والطماطم والثوم وبذور الزنجبيل والكمون والتوابل الأخرى. هذا الطبق مفضل لدى جميع الفئات العمرية ويقدم مع روتي أو أرز مطهو على البخار.


4. فادا باف


فادا باف هو أشهر الوجبات الخفيفة على جانب الطريق في مومباي. وهي متوفرة في كل زاوية شارع في مومباي. ستجد المحلات التجارية التي تبيع فادا باف في جميع أنحاء مومباي وحتى خارج المدارس والكليات. عبارة عن كرة من البطاطس المسلوقة والمهروسة ، متبلة بالماسالا العطرية ، مغموسة في خليط دقيق الحمص ومقلية. يتم تقديم الكرة المقلية ذات اللون البني الذهبي ملفوفة في خبز طازج ، جنبًا إلى جنب مع صلصة الثوم الحارة والحارة.


شاهدي : طريقة عمل بطاطس هندية بالبهارات.


5. بيغان ألو


الو بانيجان هو مزيج رائع ويقدم طبق جانبي لذيذ ولذيذ عند طهيه مع البصل والطماطم والتوابل العطرية. الو باينجان هو طبق لذيذ عند تقديمه مع شباتي ساخن أو أرز مطهو على البخار.


6. فليفلة محشية بالبطاطس


طبق ذو مذاق فريد ولذيذ هو الفليفلة المحشوة بالبطاطس. وصفة بهروان شيملا ميرش مصنوعة من مزيج من البطاطا المهروسة المسلوقة ، البانير المفتت ، البصل المحشو بالفلفل الحلو ويطهى بالخبز أو التحميص أو التبخير. تمتلئ هذه الفليفلة المحشوة بالبروتينات والفيتامينات والخضروات والمكونات اللذيذة مما يخلق طعامًا متوازنًا للجميع.


7. دوم الو


الكشميري دوم ألو هو جوهرة تتويج وصفات البطاطس في الهند. خضروات البطاطس لها مذاقها المميز. لكن طعم Kashmiri Dum aloo يختلف قليلاً عن مطبخ البطاطس العادي. يتم طهيها باستخدام بطاطس صغيرة الحجم مقلية ثم تضاف إلى معجون غني بالطماطم والبصل المنكه بالتوابل الكشميرية التقليدية مثل مسحوق الزنجبيل والشمر. يمكنك عمل طبق بطاطس في المهرجانات أو المناسبات الخاصة. يمكنك تقديمها مع تندوري روتي ولاشا بارانثا أيضًا.


8.الو بودينغ (حلوى)


تستخدم البطاطا بشكل شائع في وجبات الصيام. كنت ستصنع رقائق البطاطس ، وتتحدث عن الصيام ، لكن هل جربت حلوى البطاطس. إنها الحلوى الأكثر شعبية ولذيذة من ولاية أوتار براديش وعادة ما يتم إعدادها خلال موسم الأعياد في نافراتري. يتم تحضيرها من خليط البطاطس المهروسة والسمن والفواكه الجافة والسكر. هذه الحلاوة لذيذة ويمكن طهيها بسهولة في وقت قصير جدًا.


9. ديلي كي فرايد ألو شات


Aloo Chat هو طعام شهي متاح في كل زاوية شارع في دلهي وحولها. يتكون هذا الشات من غليان وقلي القليل من البطاطس التي يتم رشها ببعض توابل تشات ماسالا الطازجة والحارة والطازجة ، والطماطم الملونة المفرومة ناعماً ، والبصل ، والفلفل الأخضر ، ويضاف إليها القليل من الصلصات الحلوة والحامضة والرائعة مثل الحلو الصلصة ، صلصة النعناع ، مسحوق الفلفل الأحمر ، أوراق الكزبرة وعصير الليمون.


10. الو جوبي


الو جوبي (البطاطس والقرنبيط) هو طبق هندي جاف شهير مصنوع من البطاطس والقرنبيط الممزوج بالتوابل العطرية والمقلية. يمكن صنع هذا الطبق بعدة طرق ، يمكنك صنعه بالبصل أو الطماطم فقط أو عدم استخدام البصل والطماطم على الإطلاق. مشروب ألو جوبي اللذيذ مصنوع من البطاطس والقرنبيط والبازلاء الخضراء ممزوجة بالتوابل. قدميها مع البوريس الساخن أو الروتي. Aloo Gobi هو طعام شهي تقليدي من شمال الهند وطبق أساسي في البنجاب ويشتهر في جميع أنحاء العالم.


















التنقل السريع