القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل لقمة القاضي المقرمشة والذهبية بالطريقه الصحيحه

 

كيفية عمل لقمة القاضي المقرمشة والذهبية بالطريقه الصحيحه

عمل لقمة القاضي المقرمشة والذهبية بالطريقه الصحيحه  تدوم  لفترة طويلة و ليست دهنية على الإطلاق ومداقها تماما مثل المداق جاهز ، وهنا سوف نتعرف على كيفية عمل لقمة القاضي المقرمشة والذهبية بالطريقه الصحيحه .

شاهدي : فيديو

المكونات لقمة القاضي المقرمشة :

2 كوب دقيق منخول

1 ملعقة كبيرة سكر

2 ملعقة صغيرة خميرة فورية

1 ملعقة صغيرة بيكينغ باودر منخول

3 ملعقة كبيرة نشا الذرة

رشة ملح 

3 ملعقة كبيرة زيت نباتي

1 ½ - 1 ¾ كوب ماء دافئ حسب الحاجة


القطر الثقيل:

3 كوب سكر

2 كوب ماء 

ربع ملعقة صغيرة ملح الليمون 

ملعقة صغيرة ماء زهر

طريقة عمل  لقمة القاضي

  • أولا نحن بحاجة إلى 2 كوب دقيق منخول مع 2  شقة ملعقة كبيرة .
  • خميرة فورية .
  • 1 ملعقة كبيرة .سكر و1 ملعقة كبيرة . مسحوق خبز المنخول .
  • و 3 ملاعق كبيرة.قم بخلط نشا الذرة  ثم جفف المكونات  معا .
  • ثم تضاف تدريجيا 1 1/2 إلى 1 3/4 كوب ماء دافئ تدريجيا  لأن كل نوع من الدقيق يحتاج إلى كمية مختلفة من السائل
  • لذلك قد تحتاج إلى 1 1/2 كوب أو 1 3/4 كوب .
  • من الماء دافئ والدقيق سيمتزج الطحين فورا .

بشكل مستمر حتى تصل إلى قوام ناعم ليس مائيا جدا وليس سميكا جدا ، بمجرد أن تشعر أن المكونات مختلطة معا، والبدء في خلطها باستخدام الخفافة ، لمدة 3 دقائق حتى يصبح أكثر ليونة وكل القوام تتحلل الكتل ،وهذا يجعل العجين مقرمشا وليس مفتتا ،هذا هو الاتساق النهائي الذي نحتاجه للعوامات ،لا تضيف المزيد من الماء حتى لا تصبح أكثر سائلة ، وهذا هو السبب في إضافة تدريجيا حتى تصل إلى هذا الاتساق ، تم أضافة قليل من الملح و 3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي، ويحرك معا حتى يخلط جيدا ،تغطي العجينة وتترك لمدة ساعة إلى ساعة ونصف حتى يتضاعف حجمها ،لا تتركه أكثر من ذلك، أتناء انتظار لنعد شراب، نحتاج إلى 3 أكواب من السكر و 2 كوب ماء فاتر .نضعهم في وعاء على حرارة عالية ويحرك باستمرار حتى يذوب السكر تماما ، بمجرد أن يبدأ في الغليان إضافة  1/2ملعقة صغيرة ،تم يقلب ملح الليمون  مرة واحدة ويخفض الحرارة ويتوقف عن التقليب لمدة 15 دقيقة حتى يثخن ،لاختبار يستغرق ملعقة صغيرة واتركه تبرد جانبا، ينبغي أن تكون سميكة ،أخيرا أضف1 ملعقة صغيرة . ماء الورد تم يمكنك اضافة المزيد ادا كنت تريد .

سر نجاح لقمة القاضي

هذا هو سر نجاح لقمة القاضي و الطريقة التي ينبغي أن يكون  بها الشراب بمجرد أن يبرد، ينبغي أن تكون سميكة ثم يمكنك إيقاف الحرارة ، العجين يجب أن تكون جاهزة ومضاعفة الحجم، لقد ارتفعت جيدا ، باستخدام ملعقة مدهونة مع الزيت في اخراج الهواء منه ، هذه الخطوة ضرورية، يجب عليك  اخراج الهواء بشكل صحيح حتى لاينفت الزيت في الزيت و يزعجك ،وضع بعض من العجين في كيس أنابيب لتشكيله . ولكن تأكد من عدم تركها في كيس لفترة طويلة والا سوف تخمر وسوف ينفجر عند وضعه في الزيت ،سخن الزيت بشكل صحيح واغمس مقص المطبخ فيه حتى لا تلتصق العجينة ، بمجرد أن تبدأ القطع في التكوين في الزيت ، يستغرق الأمر حوالي 30 ثانية ، قم بخفض الحرارة حتى يطبخوا بالتساوي ولا يحترقون .

  1. تحرق مقص بعد قطع بضع قطع لدلك لا تلتصق وتفسد الشكل ، يستغرق  لأمر من 5 إلى 10 دقائق، ويحرك باستمرار حتى يحصلوا جميعا على نفس اللون .
  2. إذا كنت تريد أن يكون العوامات أكتر قرمشة ، اجعلها صغيرة مثل الطريقة التي صنعتها بها .
  3. لا تجعلها كبيرة جدا أو ستكون مجوفة من  الداخل ومقرمشة جدا من الخارج .
  4. كما هو الحال إذا كنت لا تحبمقرمشة جدا، اجعلها أكبر قليلا ، بعد قليها لأول مرة، اتركيها جانبا لإزالة الزيت الزائد لمدة 20 إلى 30 دقيقة تقريبا ،يجب أن تكون باردة تماما قبل القلي لهم للمرة الثانية .
  5. للقلي الثاني ، يجب أن تكون درجة حرارة الزيت أقل قليلا من المرة الأولى للسماح للعوامات  للحصول على ذهبية بالتساوي .
  6.  وسيصبح الزيت أكتر سخونة ببطء  وسيبدأ في الحصول على اللون الذهبي، ولكن الاستمرار في التقليب حتى تحصل على جميع الجوانب الذهبيا .
  7. يجب أن يستغرق بضع دقائق حتى يحصلوا على هذا اللون  الذهبي، وبمجرد أن يصبحوا ذهبين أخراجهم من الزيت ، أخراجهم لبضع ثوان للسماح للزيت الزائد بالتنقيط ثم وضعهم في شراب .
  8. يجب أن يكون شراب في درجة حرارة الغرفة وسميكا .
  9. وضع العوامات فيه لفترة من الوقت حتى يتمكنوا من امتصاص شراب وتصبح لامعة ثم يمكنك تقديم .

فقط 2 كوب من الدقيق يجعل كمية كبيرة، وصفة رائعة، انها ليست دهنية على الإطلاق وانها مقرمشة للغاية ، انهم مقرمشة جدا وليس العجين على الإطلاق، وانها لذيذ جدا تماما مثل تلك التي نشتري جاهزة .

















التنقل السريع