القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل سينابون كيك أو كيكة القرفة

 

كيفية عمل سينابون كيك أو كيكة القرفة

اليوم سوف نتعرف على كيفية عمل سينابون كيك أو كيكة القرفه و نجعل كيك القرفة أو كيك سينابون، وصفة كبيرة ، الكيك لطيفة جدا ورطبة .مع صلصة القرفة على الكيك وخليط من نكهة القرفة المركزة داخل الكيك ، إذا كنت تحب لفائف القرفة فأنت ستحب هده الوصفة حقا .

المكونات:

خليط الكيك: 

4 بيض بحرارة الغرفة .

ملعقة صغيرة سكر الفانيلا.

كوب سكر.

كوب حليب سائل.

¾ كوب زيت نباتي.

2 ½ كوب دقيق منخول.

ملعقة كبيرة بيكينغ باودر ممسوحة وليس مليانة.

ملعقة صغيرة قرفة.


خلطة القرفة داخل الكيك: 

3 ملعقة كبيرة مليانة سكر بني – يمكن إستعمال السكر الأبيض .

2 ملعقة كبيرة ممسوحة من القرفة .

شاهدي : فيديو

صلصة القرفة:

علبة قشطة وزن 170 غرام .

½ كوب حليب سائل .

ملعقة صغيرة قرفة لطعم قرفة متوسط أو 2 ملعقة صغيرة لطعم مركّز .

3 ملعقة كبيرة مليانة سكر.

طريقة التحضير سينابون كيك أو كيكة القرفه: 

لخليط القرفة التي سنضعها داخل الكيك، نحن بحاجة إلى 3 ملعقة كبيرة من السكر البني.ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من القرفة ، غير مكدسة فقط ملعقة كبيرة عادية. ونخلطهم جيدا حتى يتجانس الخليط جيدا، اترك خليط القرفة جانبا وبدأ في تحضيرخليط  كيك ، نحن بحاجة إلى 4 بيضات في درجة حرارة الغرفة ، و 1 ملعقة صغيرة سكر الفانيليا ثم اخفق لمدة 3 دقائق على الأقل حتى يصبح كريمي .ثم أضف 1 كوب سكر واستمر في الخفق حتى يصبح أكثر دسما ومختلطا . تأكد من أن البيض يجب أن تكون في درجة حرارة الغرفة واستخدام نفس كوب القياس لجميع المكونات .بعد الوصول إلى هذا القوام ، أضف ملعقة صغيرة واحدة من القرفة و1 كوب حليب و3/4 كوب زيت نباتي ،اخلطهم معا حتى تمزج جيدا .في البداية يجب عليك خفق البيض مع السكر لفترة طويلة ،والآن بما أنها كريمية بالفعل، فلا داعي للخفق لفترة طويلة .

فقط حتى يتم الجمع بين المكونات.

  • 2 1/2 كوب من الدقيق و 1 ملعقة كبيرة حتى تمزيج المكونات .
  • البيكنج بودر، نخلطهم تدريجيا على الخليط ، من المهم نخل الدقيق ومسحوق الخبز على الكيك للحصول على نتيجة أفضل.
  • الآن أقوم بأضافة نصف الدقيق مع البيكنج بودر ثم سأضيف الباقي.
  • يمكنك أيضا جعل الكعكة دون استخدام خلاط كهربائي.
  • فقط تأكد من خفق البيض والسكر بشكل صحيح في البداية للحصول على قوام كريمي.
  • لأنه من المهم جداأن تجعل الكيكة لطيفة .
  • أولا تخلط مع خلاط كهربائي  حتى  لا يطير  الطحين في كل مكان ، نخلط قليلا فقط حتى يمتزج الطحين مع الخليط ، ثم نضيف النصف الثاني من الطحين .
  • نخل أخيرا النصف الثاني من الطحين على الخليط الكيك ،ونخلط قليلا فقط، لا تفرط في خليط ، يمكنك حتى استخدام ملعقة أو ملعقة للجمع بينهما معا .
  • تأكد من عدم الإفراط في خلط وإلا ستنتهي الكيكة بخلط قوي جدا .
  •  في الجوانب باستخدام ملعقة وليس خلاط كهربائي.
  •  فإنه سيجعل الكعكة أفضل وأكثر ليونة ، وهذا هو الاتساق النهائي للخليط الكيكة ، فإنه لا ينبغي أن تكون فضفاضة جدا أو سميكة جدا .
  • بهذه الطريقة انتهينا من صنع الخليط الكيكة ويمكن الانتقال إلى الخطوة التالية .

يدهن قالب الكيكة بالزبدة ورش الطحين على فوقه ،وإزالة أي طحين زائد من المقلاة حتى لا يؤثر على قوام الكيك .صب الآن الخليط الكيك ، أضيفي نصف الكمية ثم أضيفي خليط القرفة في المنتصف

ليس بالضرورة  نصف الكمية بالضبط ، فقط ما يكفي لإضافة وتغطية خليط القرفة ،الآن وزعي خليط القرفة  الدي أعددنا في وقت سابقا بالتساوي على جميع الجوانب .

ثم أضف خليط الكيك المتبقي فوقه ،تأكد من عدم وجود أي سكر وقرفة مكشوفة على جوانب الكيك،  قومي بتغطيتها بخليط الكيك.انها ليست مشكلة إذا تم مزجه  مع الخليط ، فإنه يعطي لون لطيف بعد الخبز.

في هذا الوقت يجب تسخين الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ، مرة واحدة الفرن جاهزة وضع المقلاة على رف الفرن الأوسط مع الحرارة من أسفل فقط . يستغرق ما يقرب من 45 دقيقة،  أو50  دقيقة ، واحتفظ بها ،الكيكة جاهزة الآن، حصلت على لون جميل، والآن يمكننا البدء بصلصة للكيك

  1. نحن بحاجة إلى 3 ملعقة كبيرة من السكر، 1/2 كوب حليب، 2 ملعقة صغيرة ، قرفة و1 علبة (170 غرام) من الكريمة ،وضع جميع المكونات في وعاء على نار هادئة إلى متوسطة، ثم يحرك حتى يقترن جيدا .
  2. في البداية قد يبدو الأمر وكأنه لا يجمع بشكل جيد ، ولكن استمر في التحريك.
  3. لأنه كلما قلبت أكثر وزادت تصبح ساخنة ،  سيتم دمجها معا بطريقة تدوب الصلصة وببطء تتحد المكونات معا حتى تصل الى هذا الاتساق.
  4. يذوب كل شيء، وتركها  على نار  منخفضة إلى متوسطة حتى يتكاتف ،الآن يمكنك إخراج الكعكة، يبدو رائعا ولها لون جميل .
  5. هذا الخط المظلم هو خليط القرفة الدي أعددناه، شكل مميز جدا، وسيضيف مداقا خاصا و كذلك لم يعلق شيء على المقلاة قمنا بتنضيفه بشكل صحيح وأضفنا الدقيق بشكل صحيح .
  6. ها  هي الصلصة، تتكاتف، وزادت برودة قوتها كلما زادت  سماكتها يتم وضعه في شيء يمكن أن يسكب بسهولة مثل وعاء القهوة، حتى تتمكن من صب بسهولة و لاتسقط دفعة واحدة .
  7. تأكد من ترك الصلصة على النار لفترة من الوقت بعد أن يغلي بحيث يتكاثف بشكل جيد ،وسوف تزيين السطح مع بعض اللوز ، يمكنك تزيين مع أي شيء تريد.

الآن حان الوقت التقديم كيكة القرفه أو سينابون كيك

سيحب عشاق القرفة  هذه الكعكة حقا،فهي تحتوي على خليط من القرفة بداخلها ، وحتى خليط الكيك يحتوي على القرفة فيه، ومغطاة بصلصة القرفة. اتساق الكيك من الداخل رائع ، خلقت خليط القرفة خطا.

وتتركزفيه النكهة ويضيف مَضهرا رائعا إلى الكيك. وكالعادة سأقطع قطعة لك لترى التناسق في الداخل الصلصة التي صنعناها اتضح أنها  لطيفة جدا، في التنساق والذوق ،الكيك ليس عجينا على الإطلاقمن الداخل، لديه تناسق لطيف للغاية ،المذاق والرائحة المدهشين .

من محبي لفائف القرفة ستحب هده الوصفة حقا ،مذاقها مذهل وغني بالقرفة .لا يحتاج للعجين و الوصفة سهلة جدا وبسيطة ،خليط القرفة والسكر يضيفى إضافة رائعة على الكيك ، قرفة لطيفة جدا .

أتمنى أن تكون قد أحببتها جربها ودعني أعرف رأيك










































التنقل السريع